البنات الحور



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لماذا لا نقاطع الدولار؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: لماذا لا نقاطع الدولار؟؟؟؟؟   الأحد أبريل 06, 2008 11:11 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصل اللهم على سيد المرسلين، المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، وبعد..
فإن الظروف التي لحقت بسعر الدولار العالمي في الآونة الأخيرة أملت على الأذهان سؤالا مهما ألا وهو:
لماذا لا نقاطع هذه العملة البغيضة؟؟!
إذ من المعلوم أن المسلمين تطلعوا طويلا إلى أدوات يعبرون بها عن سخطهم واحتجاجهم إزاء دولة هذه العملة، وردا على غطرستها واستهانتها بمشاعر المسلمين ودمائهم، وقد جاءت هذه المحاولات في أشكال متعددة مثل مقاطعة المشروبات والمأكولات وغير ذلك، إلا أنني أعتقد أن حملة واسعة لمقاطعة الدولار في هذه الآونة بالذات قد يكون لها مفعول القشة التي ستقصم ظهر ذلك البعير الذي طال جثومه على صدورنا.
لاشك ان نسبة كبيرة من المسلمين يتداولون ويحتفظون بمبالغ صغيرة أو كبيرة هنا وهناك كمدخرات أو ودائع، وإن استبدال هذه الودائع والمدخرات بعملات أخرى غير مرتبطة بالدولار، أو ربما تحويلها إلى ذهب أو عقار أو أي سلعة أخرى، من شأنه أن يرفع العرض من هذه العملة في الأسواق المالية، وإحراجها في ظروفها الحرجة أصلا، وما يتبع ذلك من تداعيات ضارة بالإقتصاد الأمريكي من قبيل ارتفاع سعر النفط وغيرها.
ولعل قائلا يقول: ماذا تفعل مبالغنا البسيطة؟ فأقول: ليست بسيطة، فالذود إلى الذود إبل، وإن مجرد تداول الفكرة وبث هذه الدعاية كاف لإحراج هذه العملة المحرجة أصلا، كما أن من شأنه بث الذعر في الأوساط المالية لإخافة المتعاملين من التعامل بهذه العملة، حيث أن الظروف جد مواتية لمثل هذه الخطوة، ولا ننسى أن الدعاية والعامل النفسي له بالغ التأثير في أسواق المال، كما لا ننسى أثرياء المسلمين الذين لربما غابت عنهم الفكرة، ولئن استطعت أخي أن تكون حلقة في وصولها إليهم فذلك لعمري فضل كبير.
أناشد المسلمين، بل وغير المسلمين، في كل مكان وكل موقع، أن لا يألو جهدا في نشر فكرة هذه الرسالة إلى من حولهم، ولنبدأ من هذه اللحظة حملة ننتصر فيها لدماء أطفالنا، وجميع مقدساتنا، فهذا أقل ما نفعله بعد أن خذلناهم في المشاهد الأخرى.
قال تعالى:
"مَا كَانَ لأهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُمْ مّنَ الأعْرَابِ أَن يَتَخَلّفُواْ عَن رّسُولِ اللّهِ وَلاَ يَرْغَبُواْ بِأَنْفُسِهِمْ عَن نّفْسِهِ ذَلِكَ بِأَنّهُمْ لاَ يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلاَ نَصَبٌ وَلاَ مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَطَأُونَ مَوْطِئاً يَغِيظُ الْكُفّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوّ نّيْلاً إِلاّ كُتِبَ لَهُمْ بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ " التوبة 120.
صدق الله العظيم
قال (صلى الله عليه وآله وسلم): "لا تحقرن من المعروف شيئا" ، فلا تستهن أخي بدورك ولو بكلمة، ولو برسالة، ولو ببضعة دولارات تستبدلها، فلربما كان ذلك عند الله خيرا من أعمال كالجبال، قال (صلى الله عليه وآله وسلم): "رب درهم سبق مئة ألف درهم" صدق صلى الله عليه وآله وسلم.
أحبتي، تذكروا :
ليست هذه دعوة للتبرع أو التنازل عن الأموال، إنها فقط دعوة للتبديل، وسحب الودائع من الدولار (والعملات المرتبطة به) ثم تحويلها إلى عملات أخرى (غير مرتبطة بالدولار أو إلى مشتريات أو استثمارات أخرى)، وهذه الخطوة لا تتعارض مع مصلحة أي منا بل على العكس، نأمل أن يكون هذه التبديل أكثر ضمانا لمصالح المسلمين وأكثر صونا لأموالهم، على اعتبار أن الدولار إلى انخفاض واقتناء غيره أكثر أمنا، ولكن، بافتراض ان هذه الحملة تتعارض مع مصالح شريحة من المسلمين؟
أقول لهؤلاء الإخوة: امضوا معنا في حملتنا، ولا تخشوا من ذي العرش اقلالا، فقد وعد الله سبحانه وتعالى من يعمل لأجله بالعوض والنماء، قال تعالى:
"وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {28} قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29} التوبة
"الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء، وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ" {268}البقرة
"وَلاَ تَهِنُواْ فِي ابْتِغَاء الْقَوْمِ إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللّهِ مَا لاَ يَرْجُونَ وَكَانَ اللّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا {104} النساء
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): "إنك لن تدع شيئا اتقاء الله إلا أبدلك الله به ما هو خير منه" رواه أحمد.
ونقول لأشقائنا ممن ربط عملته بالدولار، معذرة إليكم، ولكن، إلى متى سنظل متكأ يستند إليه هذه الكيان المتغطرس بيد ليقتل أطفالنا باليد الأخرى؟ لعل كلماتنا وحملتنا هذه تحث الإخوة على تسريع فك ارتباط عملاتهم بهذه العملة المجرمة، لتكون صفعة أخرى تترنح لها هذا هذه القوة المتعجرفة.

آراء اقتصادية:
سأختم مقالي بشاهد علمي، وهوتعليق لدكتور في مجال الاقتصاد الدولي، وكان ذلك حول جولة الرئيس الإيراني في دول أمريكا اللاتينية، والتي قيل أن أحد أهدافها إقناع هذه الدول في التحول إلى اليورو بدلا من الدولار في احتياطياتها النقدية، فقد قال ذلك الدكتور (وهو من جمهورية مصر العربية): أن من شأن خطوة كهذه أن تؤدي إلى (زوال الولايات المتحدة الأمريكية)، على اعتبار أن الاقتصاد هو إكسير وجودها، وأن الدولار هو الركيزة الأساسية لهذا الاقتصاد. والله أعلم وهو سبحانه يهدي السبيل.
وكي لا نغفل الآراء الاقتصادية التي تقول إن الولايات المتحدة لن تتضرر من هبوط الدولار (ومنهم من يرى أنها مستفيدة، وهذا مجرد رأي، مع أن الوقائع والتداعيات تشير إلى عكس ذلك تماما) ولكن حتى لو سلمنا بصحة هذا الرأي فإن فائدة مثل هذه الحملة تكمن في أن تعتاد الشعوب المسلمة هذا النوع من الحملات، وأن تمتلك هذه الأداة بدلا من تجميدها، فذلك يمنحها في المدى المتوسط والطويل ورقة ضغط ومصدر قوة إضافيين، كما يؤدي إلى حساب الدول الأخرى لهذه الشعوب ألف حساب، بخلاف ما يحصل حاليا، حيث تهرول الدول العظمى لاسترضاء إسرائيل على قلتهم، ولا تأبه لمليار ونصف المليار من المسلمين ماقالوا ومافعلوا، وهو ما تجرعنا ونتجرع مرارته في الآونة الأخيرة.
أحبتي:
لا يثبطنكم الشيطان، ولنفعل شيئا ولو لمرة واحدة يؤلم عدونا ويثأر لشهدائنا .
لنبدأ الآن، فالظرف موات والفرصة سانحة.
رحم الله من أعان على نشرها
"فواللهِ لأنْ يَهدِيَ اللهُ بكَ رجُلاً خَيرٌ لكَ من أن يكونَ لكَ حُمْرُ النَّعَم"
صدق صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

مدونة (موطئ يغيظ الكفار)
http://mawtie.wordpress.com/
منتديات(موطئ يغيظ الكفار)
http://mawti.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حوراء
مديرة ومنشئة المنتدى
مديرة ومنشئة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 557
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا نقاطع الدولار؟؟؟؟؟   الأحد أبريل 06, 2008 12:26 pm

فعلا اخى يجب علينا مقاطعة الدولار

والله يوفق كل مسلم بتبديل امواله من الدولار الى اى عملة اخرى

اخى موطئ يغيظ الكفار يعطيك العافية على هذا الطرح

وبارك الله فيك

واهلا بك هنا وان شاء الله نستفيد منك وبستفيد منا

جزاك الله كل خير

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rena-d.mam9.com
متفائلة
مشرفة المنتديات الاسلامية
مشرفة المنتديات الاسلامية
avatar

انثى عدد الرسائل : 143
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا نقاطع الدولار؟؟؟؟؟   الإثنين أبريل 07, 2008 8:50 am

" وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): "إنك لن تدع شيئا اتقاء الله إلا أبدلك الله به ما هو خيرمنه"
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
بوركت يمينك و جزاك الله خيراً
[ولنفعل شيئا ولو لمرة واحدة يؤلم عدونا ويثأر لشهدائنا ]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندس
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 509
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا نقاطع الدولار؟؟؟؟؟   الإثنين أبريل 14, 2008 9:32 pm

جزاك الله خيرا اخى موطئ يغيظ الكفار

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا لا نقاطع الدولار؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البنات الحور :: المنتديات العامة :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: